-
عدل الله تعالى مع العاصي
عدد الزيارات :
-
يقول أحسن الله إليكم: أليس فيما أقره المؤلف في قوله: "واعلم أن فضل العباد.. إلى آخره"، ثم قال: "عدلًا منه لا يقال: جارى ولا حابى". يقول: هل في هذا تقرير لما ذكره السلف في تعريف الظلم أم لما مشى عليه المصنف؟
-
الظلم: وضع الشيء في غير موضعه، فهذا تقرير لمذهب السلف نعم، لأنه سبحانه وتعالى وضع عدله في عباده، ووضع عدله على العاصي، بمعنى: أنه لم يوفقه عدلًا منه وليس ظلمًا، فهذا الظلم الذي يتماشى مع مذهب أهل السنة، وليس كما ذُكر: أن الظلم تصرف المالك في غير ملكه.